ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجمعة، 15 يونيو 2012

وما لزماننا عيب سوانا ....



قالوا في الأثر أن الرجال أربعة: رجل يدري و يدري أنه يدري فذلك عالم فاسألوه، و رجل يدري و لا يدري أنه يدري فذلك ناس فذكروه، و رجل لا يدري و يدري أنه لا يدري فذلك مسترشد فأرشدوه، و رجل لا يدري و لا يدري أنه لا يدري فذلك جاهل فاجتنبوه. 

(اكيد اللى قال كده معاشي في الزمان بتاعنا لان الكل اليوميين دول لايدري ولا يدري انه لا يدي ومع ذلك بيفتي !!!!!) 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال عبد الرحمن بن أبي ليلى: أدركت عشرين ومائة من الأنصار من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم يُسأل أحدهم عن المسألة فيردّها هذا الى هذا وهذا الى ذلك حتى ترجع الى الأول. وقال الشعبي رحمه الله: ان أحدكم ليفتي في المسألة، ولو ردّت الى عمر بن الخطاب لجمع لها أهل بدر!!

ربنا يرحم ايامهم .... دلوقتي فضائيات متخصصه لكل شيخ يفتي على مزاجه ...... بالمناسبة سمعت ان الى هيتظاهر في التحرير هيتلسع في قبره من التعابين اربع سنين ..؟؟!!؟؟ 



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

قال سفيان بن عيينه يصف نفسه وهو صغير: يا أبا نصر لو رأيتني ولي عشر سنين، طولي خمسة أشبار ووجهي كالدينار، وأنا كشعلة نار ثيابي قصار وأكمامي صغار، ونعلي كآذان الفار، كنت أختلف الى علماء الأنصار، أجلس بينهم كالمسمار محبرتي كالجوزة، وقلمي كاللوزة فاذا دخلت المجلس قالوا: وسعوا للشيخ الصغير. 

(انما شباب اليوم فله من العمر 20 فأكثر, وله وجه حمار وعقله كالفار و شعره بالجل كالمسمار , بنطلونه ساقط ولسانه فالت , طوله كالباب وعرضه عرض دولاب (من ابو خمس ضرف ) فإذا دخل الكافيه قالوا: العبيط اهو اهو ...الهبيط اهو اهو) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق